الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015

كيفية زيادة اللحية عند الرجال

 


تناول الفيتامينات لنمو وزيادة شعر الليحة :

توجد بعض الفيتامينات التي تعمل علي زيادة نمو شعر اللحية الضعيف وهي :

فيتامين أ يزيد شعر الذقن :

اللحية عند الرجال
يعمل فيتامين أ على زيادة إنتاج الزهم وبذلك الحفاظ علي فروة الشعر والبصيلات رطبة فهو عنصر ضروري للحفاظ علي شعر صحي .و يمكننا الحصول علي فيتامين أ من الخضروات الداكنة و الجزر و البيض  و اللحوم و اليقطين و جبنة الشيدر .

 فيتامين هـ يحفز نمو شعر اللحية :

يستخدم فيتامين هـ  لصحة الجلد وبالتالي فهو بيئة مثالية لزيادة نمو الشعر حيث يزيد من تدفق الدم .  الأطعمة الغنية بفيتامين هـ  هي الزيوت والبقوليات و الخضروات الورقية والمكسرات .
فيتامين ج :
يساعد الفيتامين ج في الحفاظ الجلد والشعر صحي . و نحصل عليه من الحمضيات وإدراج الأطعمة المختلفة مثل الفلفل الأخضر و الطماطم و البطاطس .
فيتامين ب 3 :
يساعد فيتامين ب 3 في إنتشار نمو شعر الوجه و يمكننا الحصول علي فيتامين ب 3  في الهمبرجر، الدجاج و السمك.
فيتامين ب5 :
من المعروف أن الفيتامين 5 والبروتينات لازم لصحة الشعر. و يضيف أنه يعمل علي تخفيف التوتر والذي يزيد من نمو الشعر. يمكننا الحصول علي فيتامين ب 5  من الحليب و صفار البيض و الخبز و الحبوب و الخميرة و اللحوم .
حمض الفوليك :
يساعدنا حمض الفوليك علي زيادة نمو الشعر وضروري لإصلاح الشعرالضعيف. يمكننا العثور عليه في الخضروات الورقية  و المكسرات و الحبوب .
البيوتين :
تناول البيوتين يساعد في نمو الشعر فهو من أهم البروتينات الأساسية لنمو الشعر وقد يحدث ضعف شعر اللحية بسبب نقص البيوتين فالجسم بحاجة إلى كمية 30 إلى 100 ميكروجرام بيوتين .يمكننا الحصول عليه من الكبدة و المحار و الأسماك و الجزر و الموز و الخميرة و صفار البيض و الحبوب .
التخلص من الإجهاد :
يسبب للإجهاد ضعف وسقوط الشعر . لذا إذا كنت ترغب في زيادة نمو الشعر الضعيف لليحة تناول الطعام الصحي والفيتامينات التي تساعد الجسم في محاربة الإجهاد أو القيام بالاعمال التالية :
  • ممارسة اليوغا .
  • الإستماع إلي الموسيقي الهادئة .
  • القيام بتمارين التنفس .
إستخدام زيت جوز الهند :
ينصح خبراء التجميل بتدليك اللحية بزيت جوز الهند.و يمكننا تطبيق زيت جوز الهند  بقطعة قطن وتطبيقها علي الوجه ثم شطفه بالماء البارد بعد 15 دقيقة .
إستخدام القرفة والليمون :
مزج معلقة من مسحوق القرفة مع معلقتين من عصير الليمون.و تطبيق العجينة علي الوجه لمدة 20 د قبل شطفها بالماء البارد . ولكن يجب الإنتباه إذا كان لدينا حساسية من الليمون قد يؤدي هذا إلى الشعور بالحرقان أو الحكة يفضل التوقف عن الإستخدام .
زيت الكافور :
زيت الكافور عنصر أساسي لتحفيز نمو شعر الوجه ولكنه قد يؤدي إلي تهيج الجلد . لذا يجب خلطه مع أي زيت ناقل اخر كزيت الزيتون أو زيت السمسم .
تنظيف البشرة :
عند المحافظة على رطوبة جلد الوجه يصبح بيئة جيدة لتحفيز نمو الشعر.
الدهون المشبعة :
إن الدهون المشبعة من العناصر المغذية الأساسية للشعر يمكننا الحصول عليها من  السمك و البيض لزيادة نمو الشعر


تعبيراتتعبيرات